موقع Youglish لتحسين نطقك من خلال البحث في مقاطع يوتيوب

Youglish لتحسين نطقك من خلال البحث في مقاطع يوتيوب

 

موقع Youglish هو أحد المواقع التي ظهرت مؤخرًا، لكنه يعتبر أحد أهم المواقع في تعلم اللغة الإنجليزية، بشكل مختلف ومتميز؛ حيث يختلف هذا الموقع في فكرته عن غيره من الكثير من مواقع تعليم اللغات الأخرى، وفي الأسطر التالية سوف نتناول شرحًا مبسطًا لكافة جوانب الموقع وكيفية استخدامه والاستفادة منه.

ما هو موقع Youglish؟

موقع Youglish هو موقع يتيح لك تحسين نطقك في اللغة الإنجليزية، من خلال البحث عن كلمة مفردة أو مجموعة كلمات في مقاطع اليوتيوب، بعدها يقوم الموقع بالبحث داخل قاعدة البيانات الخاصة به والتي تتجاوز 30 مليون مقطعًا حتى كتابة هذا المقال، وذلك كما يصف الموقع نفسه، ويعرض لك مجموعة الفيديوهات التي تحتوي على تلك الكلمة.

المميز في هذا الموقع، هو عرض اللكنات المختلفة لكلمة البحث، سواءً الأمريكية أو البريطانية أو الأسترالية.

كيفية استخدام موقع Youglish

قم بكتابة الكلمة التي تريد الاستماع إليها والبحث عنها، ويمكنك قبل البدء أن تحدد اللكنة التي تريد الاستماع إليها من خلال تحديد الأزرار أسفل محرك البحث (US – UK - AUS)، ويمكنك كذلك اختيار (All) للبحث في جميع اللكنات، ثم الضغط على زر (Say it).

Youglish1

ستظهر لك نتائج البحث وبها عدد المقاطع التي تحتوي على الكلمة المطلوبة، ويمكنك تشغيلها والاستماع إليها تباعًا، كما يمكنك التحكم في سرعة الكلام المسموع، والعودة للوراء خمسة ثواني لتفهم سياق الحديث الذي قيلت فيه الكلمة.

Youglish2

يحتوي هذا الموقع على ميزة رائعة، وهي القاموس، حيث يظهر لك الكلمات المنطوقة أسفل الفيديو، وعند الضغط عليها يتحول لونها إلى اللون الأحمر، وتظهر لك نافذة القاموس لشرح معنى الكلمة ومرادفاتها واستخداماتها في أمثلة، بل وترجمتها كذلك إلى اللغة التي تريد من خلال زر الترجمة بالأسفل كما بالصورة التالية.

Youglish3

بإمكانك إنشاء حساب على الموقع والتمتع بمميزات أخرى ويمكنك كذلك حفظ العديد من المقاطع الخاصة بك للعودة لها أثناء تعلمك.